إنفويس كيو: رحب بنجاحٍ مالي أكبر عبر شريكٍ موثوق!

InvoiceQ-Bringing-You-Better-Financial-Success

محتوى المقال

المقدمة

لقد بذلنا الكثير من الوقت في تقليب الصفحات وما زلنا نفعل ذلك حتى اللحظة لنكون قادرين على فتح آفاق معرفتكم بمواضيع جديدة تضيف إليكم أكثر من أي مكانٍ آخر، لماذا؟ لأننا وببساطةٍ شديدة نرى القيمة الكبيرة في كل قارئ لدينا يستغرق دقائق من وقته لقراءة ما في جعبتنا من جديد، والاهتمام الذي يبذله كل مستخدمٍ جديدٍ يتابعنا لمعرفة المزيد على قدرٍ عالٍ من الأهمية. ولكن، بينما هذا وذاك ارتأينا أن نأتيكم اليوم بجديد يختلف عن كل جديدٍ نقدمه لأننا اليوم سوف نكون الخبر الذي نحدثكم عنه. لا داعي لأن تقلبوا كثيرًا من الصفحات في محاولةٍ لمعرفة من نحن لأن مقالة اليوم تختصر هذا العناء عنكم. من إنفويس كيو؟ وهل من الممكن أن نكون البطل الذي تبحث عنه منشأتك لتحقيق إدارةٍ ماليةٍ أنجع؟ لنبدأ.

نبذة عن إنفويس كيو

كيف بدأت؟

إنفويس كيو هي شركة تعمل على تقديم البرمجيات كخدمات SaaS في مجال الفوترة الإلكترونية والحلول الربط والتكامل. وكشركة تكنولوجيا مالية  فإن هذه الفكرة المميزة قد كانت ثمرة تفكيرٍ مطولٍ كان الهدف الأساسي منه البحث عن طرق من شأنها إعادة هيكلة عملية الفوترة في الشرق الأوسط واستبدالها بأخرى قادرة على ملاءمة التحديات التكنولوجية المستمرة في ظل صيحات التكنولوجيا التي لا تنتهي، فضلًا عن إيجاد سبلٍ تمكّن طرق التعامل مع المستندات المالية وبشكلٍ خاص الفواتير. وهو أمرٌ ما زالت العديد من المنشآت تعاني منه في ظل وجود قلةٍ فقط ممن هم قادرين على إدارة هذا الأمر.

وعليه فإن إنفويس كيو كان نتيجة جهودٍ حثيثة بذلها كل من مهند، وفادي، ومحمد، وعامر لمخاطبة مشكلةٍ حقيقية تعاني منها المنشآت على نحوٍ يوميٍ. ولكن الهدف الذي كانوا يسعون إليه عبر إنفويس كيو كان يتمثل في أن يكون حلًا ديناميكيًا يمكن لأي منشأة توظيفه مهما كان حجمها أو مجال خدماتها المقدمة حتى يتمكن الجميع من التمتع بحلول فوترة وربط متقدمة حتى يغدو الكل وليس البعض فقط قادرًا على تطبيقها.

فتم تطوير منصة إنفويس كيو لتكون قادرة على الربط والتكامل بسهولة مع أي نظام لإدارة الموارد في المنشآت، وأي نظام محاسبي، وأي نظام داخلي آخر يتم استخدامه وفقًا لحلولٍ تضمن امتثال المنشآت المنتفعة مع الهيئات الضريبية مثل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن.

ما الذي أشعل فتيل الشعلة لهذه الفكرة؟

بعد مرور مدةٍ ليست بطويلة على تأسيس إنفويس كيو في أغسطس 2020، نجحت إنفويس كيو في تحقيق نجاحٍ مبهرٍ ضمن فترة قصيرة وذلك لقدرتها على إيجاد حلول دقيقة لاحتياجات المنشآت في السوق السعودي والتي تتمثل في تحقيق الامتثال الضريبي مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وتقديم حلول فوترة إلكترونية متخصصة. وأتبع هذه الانطلاقة الناجحة في المملكة العربية السعودية انطلاقة أخرى لإنفويس كيو في الأردن مع تزايد الإقبال على الفوترة الإلكترونية والامتثال لنظام الفوترة الوطني من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وانطلاقة أخرى جديدة كانت في السوق العماني في أواخر 2023 لتكون إنفويس كيو بذلك حاضرةً في السعودية والأردن وسلطنة عُمان.

ولكن هل هذا كل شيء؟ ليس حقًا. فاليوم نتطلع في إنفويس كيو لأن تحتضن خدماتنا كل دولة عربية ستغدو الفوترة الإلكترونية فيها نظامًا وطنيًا يتم استخدامه وتطبيقه من قبل الجميع لتكون المنطقة مخدومة من قبل مزود خدمةٍ عربي لديه القدرة على فهم التشريعات والاحتياجات الخاصة بهذه الدول على نحوٍ أفضل من أي مزود خدمة آخر.

أبرز الحلول التي نقدمها في إنفويس كيو

إنفويس كيو ليس مزود تقليدي لحلول الفوترة الإلكترونية لأننا لا نقدم حلول فوترة فحسب! اليوم تتسع مظلتنا مساحة أكبر من الحلول المتنوعة فما هي الحلول التي يمكن أن تتوقعها لدى اختيارك إنفويس كيو اليوم؟

1.حلول الفوترة الإلكترونية وتشمل

استقبال الفواتير: إدارة واستقبال الفواتير الواردة، الدفع بسهولة، والتواصل مباشرة مع الموردين والبائعين.

إرسال الفواتير: إدارة وإصدار الفواتير المرسلة، تحصيل الفواتير بسهولة، وإدارة أدوار المستخدمين.

2.حلول المشتريات وتشمل

إدارة طلبات الشراء: تمكّن المنشآت من مشاركة متطلباتهم للخدمة أو الطلب مع البائعين والموردين.

إدارة طلبات الأسعار: تسمح للمنشآت باستقبال عروض الأسعار من موردين مختلفين واختيار الأنسب بينهم.

إدارة طلبات أوامر الشراء: تسمح للمنشآت بإنشاء الطلب بعد اختيار البائع أو المورد لإنهاء عملية الطلب.

3.حلول إدارة المخزون وتشمل

المخزون المُدخل: متابعة سندات البضائع المدخلة وإدارتها بشكل أفضل.

المخزون المُخرج: متابعة سندات البضائع المخرجة وإدارتها بشكل أفضل.

المخزون التالف: متابعة سندات الإتلاف للبضائع التالفة مع توضيح سبب التلف لكل منها.

التقارير: تزويد المنشأة برؤى تفصيلية وتقارير دقيقة تمكّنهم من اتخاذ قرارات إدارية أكثر دقة.

4. حلول الربط والتكامل وتشمل

حلول الربط عبر الAPI: تساعد على ربط أي نظام داخلي في المنشأة مع الهيئة الضريبية مثل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية، ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن. حيث يتم ربط نظام المنشأة مع نظام الهيئة دون تعقيدات بالاعتماد على حلول برمجة التطبيقات API. وتعد خيارًا ملائمًا للمنشآت التي تود الربط دون تغيير نظام المنشأة أو خسارة بيانات أثناء عملية التكامل.

حلول الاستضافة السحابية (cloud-hosting): تساعد المنشآت في الربط والتكامل مع الهيئات الضريبية عبر خوادم إنفويس كيو المخصصة لتحقيق عملية ربط وتكامل ناجحة.

حلول الاستضافة المحلية: تمكّن المنشآت من الربط والتكامل مع الهيئات الضريبية من خلال الخوادم الخاصة بهم لتحقيق الربط والتكامل بسهولة وفق خياراتٍ تلائم رغباتهم.

في إنفويس كيو نعرف كيف نجعل الموازين لصالحك!

ما يجعل إنفويس كيو لا يشبه غيره اليوم هو المعرفة الحثيثة التي نجمعها عن تعليمات كل دولة لملاءمة القوانين الضريبية والتشريعات التي يتم التي يتم تنفيذها. لأننا ندرك تمام المعرفة بأن ما يناسب عملاءنا في المملكة العربية السعودية لن يكون مشابهًا لما يحتاجه عملاؤنا في الأردن أو في سلطنة عُمان أو أي مكان آخر. وعليه فإن عملاءنا لا يخشون أي مشاكل قد تتعلق بالامتثال للتعليمات الضريبية لأننا نتحمل هذه المسؤولة بدلًا عنهم. ما يريده عملاؤنا هو تجربة مريحة وسهلة وهذا تمامًا ما نقدمه لهم!

حلولنا تجعل المنشآت قادرة على استبدال الفواتير الورقية بشكل كامل بسهولة تامة عبر واجهة مستخدم بسيطة يمكن لأي مستخدم العمل عليها. حيث تم تصميم منصة إنفويس كيو ليتمكن الجميع من استخدام خصائص النظام دون الحاجة إلى معرفة متقدمة في الأمور التقنية.

والنتيجة هي انخفاض نسبة حدوث الخطأ في التعامل مع الفواتير، وارتفاع معدل الكفاءة في إنجاز العمل، وعملية تحصيل مدفوعات أفضل، وتوفر قنوات تواصل مباشرة بين البائع والعميل، وإدارة فورية للبيانات في الوقت الفعلي، وتحسن في عملية اتخاذ القرار للمنشأة بشكل عام.

ربط وتكامل مع بوابات دفع متنوعة

إنفويس كيو يتكامل مع بوابات دفع مختلفة لتسهيل طرق الدفع على العملاء وتحصيل المدفوعات على مقدمي الخدمات. أبرز بوابات الدفع التي نتكامل معها اليوم تشمل سداد في المملكة العربية السعودية وإي فواتيركم في الأردن حتى هذه اللحظة كما نأمل أيضًا لتضمين خيارات أخرى إضافية في المستقبل.

لا فوضى في إدارة الفواتير بعد اليوم، لأنك تعمل مع الأفضل!

لماذا إنفويس كيو هو البطل الذي تحتاجه لتكتمل عناصر نجاح في قصة منشأتك؟ لأننا لا نخشى تقديم المزيد حتى وإن كان صعبًا لكل عميلٍ لدينا، وهذا ينبع من امتناننا لعملائنا الذين نعدهم شركاؤنا في النجاح اليوم. تسهم حلولنا اليوم في مساعدة العملاء على تحقيق تغيير كبير في الكيفية التي تتم بها إدارة دورة الفوترة في المنشآت، وتتبع البيانات، والانتفاع من حلولٍ عديدة لا تقتصر على الفواتير فحسب.

اليوم يمكن لمنشأتك الحصول على نظام مركزي ومتكامل تستطيع من خلاله تتبع المخزون، وإرسال الفواتير واستقبالها، وإدارة المدفوعات، والتمتع بأدوات تحليلية تضمن مستوىً عالٍ وثابت في الأداء طوال الوقت عبر حلول إنفويس كيو. لقد حان الوقت الذي تتخذ فيه قراراتٍ أفضل لمؤسستك وأولها يبدأ باختيار نظام فوترةٍ موثوق لا تعاني فيه من وقت توقف أو أعطال!

مشاركة المقالة:
دانا أسنان

دانا أسنان

دانا أسنان هي Senior Content Writer في إنفويس كيو وتتولى مهمة كتابة المقالات والمحتوى الجذاب عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. وتجمع دانا بين خبراتها المتنوعة في كتابة المحتوى الإبداعي، والمحتوى الدعائي، والمحتوى المخصص لمحركات البحث، وذلك بهدف مساعدة القُرّاء على اكتشاف العالم من خلال عدسة منظوراتهم الخاصة. الكتابة بالنسبة لها لا تتعلق فقط بصف الكلمات جنبًا إلى جنب، بل بإيجاد طريقةٍ ملهِمة للقيام بذلك حتى ولو بدت الكلمات في ظاهرها غير ذلك.

مقالات ذات صلة

المخالفات الميدانية والمخالفات غير الميدانية وفقا لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك

الفرق بين المخالفات الميدانية وغير الميدانية وفقًا لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك

الامتثال لتعليمات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك يبدأ بمعرفتك المخالفات لتفادي الوقوع بها. وهذا ما نمّكنك من القيام به اليوم مع حلول إنفويس كيو للربط والفوترة الإلكترونية لن يكون هناك داعٍ للقلق بعد الآن لأن حلولنا معتمدة 100% من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك!

اقرأ المزيد
Contact us